Monday , 4 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

امريكا تدعم سلطة دارفور بـ100 الف دولار

الخرطوم 12 اكتوبر 2012 — قدم القائم بالأعمال الأميركي في الخرطوم، جوزيف استافورد، معدات وأجهزة مكتبية بقيمة 100 ألف دولار للسلطة الاقليمية لدارفور تسلمها رئيس السلطة التجانى السيسي .في حفل خاص.

وأعرب استانفورد عن قلقه من الأحداث الأخيرة التي نتج عنها مقتل أربعة من أفراد اليوناميد بولاية غرب دارفور. وناشد السلطات المعنية ببذل الجهد في حماية أفراد اليوناميد، مجدداً التزامهم بدعم السلطة الإقليمية من أجل الاستقرار والتنمية ومن أجل أهل دارفور.

واعلن سيسي فى تصريحات منفصلة أن السلطات الأمنية بولاية غرب دارفور القت القبض على العصابة التي قتلت 4 من قوات اليوناميد مؤخرا بولاية غرب دارفور.

ووصف بحسب وكالة السودان للانباءالخطوة بانه مؤشر ايجابي، مشيرا إلى أن السلطة الإقليمية وبالتعاون مع حكومات الولايات بالإقليم مصممة على القضاء علي هذه الظاهرة وشدد د على أن السلطة ستواجه هذه التحديات بإرادة قوية

وقال السيسي، لدى مخاطبته الحفل الخاص بتسليم العون الامريكى ، إن الحكومة الأميركية ظلت تهتم بقضية دارفور وباستتباب الأمن في الإقليم.

وأوضح أن السلطة بصدد التخطيط لقيام مؤتمر المانحين، وأن الحكومة الأميركية وعدت بتقديم الدعم اللازم في المجالات كافة، وأعرب عن شكره وتقديره للحكومة الأميركية ممثلة في سفارتها بالخرطوم.

وشدد القائم بأعمال بالسفارة الأميركية، على التزام حكومته بدعم السلطة الإقليمية لدارفور خاصة في مجال بناء القدرات وتنفيذ الورش.

وأكد التزامه بالتعاون المستمر في مجهودات السلطة، مثمناً جهودها للإعداد والترتيب بقيام مؤتمر المانحين المزمع عقده بالدوحة في ديسمبر المقبل ومؤتمر النازحين الذي سيقام في نوفمبر القادم بمدينة نيالا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.