Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المبادرة الثلاثية تعلن استعدادها للشروع الفوري في ايصال العون الانساني لجبال النوبه

الخرطوم 10 اكتوبر 2012 — اعلن شركاء المبادرة الثلاثية الخاصة بإغاثة منطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان الشروع الفورى فى تطبيقها بعد توافر البيانات والمعلومات الخاصة بالمناطق وعدد المتأثرين لكنهم اشترطوا اسراع الحركة الشعبية بتوضيح اقتراحاتها قبيل بدء العملية.

sudanese_refugees.jpg وحذر الشركاء الدوليين من ان خيار البدء الفوري في المواقع التي التزمت الحكومة بتأمينها يطرح نفسه بقوة حال عدم تلقيهم رؤية من الحركة الشعبية –قطاع الشمال لجهة ان العملية لا تحتمل الانتظار.

واكد بيان صادر عن شركاء الامم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي ان عملية القصف التي حدثت في مدينة كادقلي بولاية جنوب كردفان من شانها اعاقة فرص نجاح المبادرة الثلاثية وعدم تفعيلها على النحو المطلوب.

وحض البيان الطرفين بايقاف وقف اطلاق النار للدخول الى المناطق التي تحتاج الى الاغاثة واضاف ” ان الوسطاء يحاولون منذ 10 ايام الحصول على راي الحركة الشعبية عبر قنوات عديدة لكنهم لم يتوصلوا الى شئ حتى الآن” وطالب البيان (قطاع الشمال) بالاستجابة الى مطالب الوسطاء والدفع برؤيتها حول تنفيذ المبادرة.

وكان السودان والحركة الشعبية قد وقعا مع اطراف المبادرة الثلاثية على اتفاق يفضي بإيصال العون الانساني للمدنيين في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية منذ بداية شهر اغسطس الماضي إلا ان تنفيذه تعثر لتغيب ممثلي الجامعة العربية عن الاجتماعات ثم تلاه تأخير في اكتمال الاجراءات المتفق عليها من تعيين مراقبي الجامعة العربية والاتحاد الافريقي الذين سيرافقون القوافل الانسانية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.