Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشيوعى السوداني يدين العنف ويشجب الاساءة للاسلام

الخرطوم 16 سبتمبر 2012 — ادان الحزب الشيوعي السودانى ، الإساءة للدين الإسلامى بوصفه معتقداً مقدساً واجب التقدير والاحترام واعلن رفضه الإساءة للدين في أية صورة أخرجت على الناس، فيلماً كانت أو رسوماً كاريكاتورية أو تصريحات.

وشجب الحزب على نحو خاص الإساءة للرسول عليه السلام ، وشدد على ان رد الفعل لتلك الاساءة فى كثير من البلدان يعتبر طبيعيا وسط المسلمين وغيرهم ، واتهم الحكومة السودانية صراحة بتحريض عناصر محسوبة على الحكومة أو خارجه من تحت عباءتها على استخدام العنف.

واستنكر الشيوعى فى ذات الوقت احداث التخريب وقتل الأبرياء الذين لا يتحملون أية مسؤولية عن الإساءة للدين. منوها الى ان الاسلام يأمر باحترام وتكريم السفراء والمبعوثين المقيمين باعتبارهم ضيوفا على البلاد .

واكد الشيوعى فى بيان عممه امس المتحدث الرسمى باسمه يوسف حسين أن أعمال العنف والتخريب المرفوضة وغير المبررة، وقعت في البلدان التي تحكم أو تشارك في الحكم فيها قوى الإسلام السياسي : ليبيا، تونس، مصر، اليمن، السودان.

وأدانت قوى سياسية معارضة للحكومة على راسها المؤتمر الشعبى وحركة تحرير السودان جناح عبدالواحد النور وحزب الامة والحركة الشعبية لتحرير السودان موجة العنف التى طالت سفارات غربية على خلفية انتاج فيلم يسئ للاسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اكدت هذه القوى السياسية على رفضها لتلك الاهانة التى لحقت بالاسلام وحملت الحكومة السودانية المسؤولية عن حماية البعثات الاجنبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *