Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اختفاء اردنيين من بعثة حفظ السلام في شمال دارفور

الخرطوم 22 اغسطس 2012 — كشفت البعثة المشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة (يوناميد) عن فقدانها اثنين من جنود حفظ السلام يتبعان للقوات الاردنية العاملة في دارفور منذ امس الاول الاثنين

jordan_peace_keepers_in_darfur_afp.jpgوقالت البعثة في بيان صحفي امس ان الاردنيان كانا يتواجدنا في سوق كبكابية 140 غرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور لشراء احتياجات المعسكر الذي يقيمون فيه ولم يعودا بعد ساعتين إلى مكان التجمع المتفق عليه.

وقالت المتحدثة باسم البعثة المشتركة (يوناميد) عائشة البصري ان الجنديان اختفيا وان السلطات الحكومية والبعثة تحققان فى الامر.

واستعبدت مديرية الأمن العام الاردنية في بيان لها نشر في العاصمة الاردنية أمس ان يكون الضابطان قد تعرضا للخطف وقالت “لا توجد دلائل لغاية الآن على تعرضهم للخطف او للأذى”.

وتكثر فى الاقليم حوادث الفتل والاختطاف للاجانب العاملين فى المنظمات الانسانية ، وتتهم الحكومة الحركات الدارفورية المتمردة بالتورط فى تلك الحوادث.

وأصدر مجلس الأمن الدولي يوليو الماضي، قراراً يقضي بتمديد التفويض الممنوح لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المشتركة في دارفور “يوناميد” لمدة عام حتى 31 يوليو 2013، وسط تحفظات السودان على تكليف يوناميد بملاحقة جيش الرب اليوغندي.

وقتل نحو 74 جندياً من البعثة منذ إنشائها وانتشارها في إقليم دارفور لحماية المدنيين الذين تم تشريدهم في الحرب التي اندلعت في دارفور عام 2003.

Leave a Reply

Your email address will not be published.