Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسؤولة اممية تبحث فى الخرطوم تنفيذ المبادرة الثلاثية

الخرطوم 14 اغسطس 2012 — بحثت المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في روما ارثارين كوزين مع وزارة الخارجية فى الخرطوم امس كيفية ايصال الغذاء للمتضررين من الحرب فى النيل الازرق وجبال النوبة على اساس المبادرة الثلاثية التى اعتمدت من الامم المتحدة والحكومة السودانية مؤخرا.

وتعتبر الزيارة الثانية من نوعها للمسؤلة الاممية لافريقيا منذ توليها المنصب قبل اقل من نصف عام ، و كانت كوزين التقت بكل من النائب الاول لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية وبحثت معهما سياسات البرنامج واولوليات عمله.

واجتمعت كوزين بوكيل وزارة الخارجية السودانية رحمة الله محمد عثمان وامتدحت ماقالت انه تعاونا متصلا يلقاه البرنامج في السودان ، منوهة الى اهتمام البرنامج الاممى بتنفيذ ما اتفقت عليه اطراف المبادرة الثلاثية من توصيل للغذاء لمحتاجيه في المنطقتين.

وبحثت مدير برنامج الغذاء العالمي مع وكيل الخارجية العلاقات بين البرنامج والسودان ومجالات التنسيق فيما يتصل بمشروعات البرنامج في دارفور وشرق السودان ،التي تشمل استقرار العائدين ، وتحفيز النازحين للعودة ، وتمكين صغار المزارعين من الوصول للاسواق ، والوجبة المدرسية لابقاء التلاميذ في المدارس.

واثنى الوكيل على دعم البرنامج المستمر للسودان مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة اشكال الدعم التي تيسر حركة ونشاط البرنامج ، مشيرا في ذات الوقت الى ان السلطات المختصة تعطي اولوية لحماية منسوبي البرنامج .

Leave a Reply

Your email address will not be published.