Monday , 17 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

دعوات سودانية لمقاطعة اللحوم احتجاجا على الغلاء

الخرطوم 22 يوليو 2012 — دعا رئيس جمعية حماية المستهلك السودانية؛ نصر الدين شلقامي، المواطنين السودانيين إلى المشاركة الفاعلة في حملة مقاطعة اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والطماطم التي ستنطلق بعد غد الاثنين. وعزت الجمعية الخطوة لمحاربة ارتفاع الأسعار غير المبرر.

meat.jpg وقال شلقامي في تصريح لقناة الشروق التفزيونية امس ، إن الحملة ستكون منظمة من أجل فاعلية المقاطعة التي تقودها الجمعية، داعياً المواطنين لأهمية المشاركة من أجل محاربة غلاء السلع داخل الأسواق.

وأشار إلى عقد الجمعية اجتماعاً غداً الأحد، بمشاركة أفراد الحملة، إيذاناً ببداية حملة المقاطعة.

وقال الأمين العام للجمعية؛ ياسر ميرغني، إن الجمعية تتجه لمقاطعة اللحوم البيضاء والحمراء والطماطم والبيض، وعزا الخطوة للارتفاع غير المبرر لأسعار السلع.

وأفاد في تصريحات صحفية في الخرطوم أمس، إن اللحوم والطماطم شهدت ارتفاعاً جنونياً، الأمر الذي أرهق المواطنين خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن لجنة البحوث والدراسات الزراعية أجرت دراسة متكاملة ورفعت تصوراً بشأن الوصول إلى الأسباب الحقيقية لزيادة الأسعار، وشدد على ضرورة معالجة ارتفاع الأسعار.

ودعا المواطنين للالتزام بالمشاركة في حملة المقاطعة.

من جانبهم طالب مواطنون بولاية الخرطوم السلطات المختصة بالتدخل للتخفيف من حدة غلاء أسعار السلع الأساسية، وفي مقدمتها اللحوم بعد أن تجاوز كيلو الضأن خمسين جنيهاً.

وأيد المواطنون دعوة الجمعية السودانية لحماية المستهلك التي دعت لإعلان مقاطعة جديدة للحوم والسلع الضرورية غدا الاثنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.