Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

النائب الاول لرئيس الجمهورية: الشعب اختار الزيادات

الخرطوم 25 يونيو 2012 — قطع النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه بأن الشعب السوداني هو الذي اختار الزيادات –في إشارة لما طرأ من زيادات عقب رفع الدعم عن المحروقات- وشدد على أحقية المواطنين في الاحتجاجات غير أنه تمسك بعدم سماح الدولة بتخريب المنشآت.
وقال “الاحتجاج مكفول والتخريب سيواجه بالقانون” وزاد “نقول للأصوات التي تنادي بالتخريب بأن الشعب هو الذي اختار الزيادات”.

ونوه طه لدى مخاطبته جلسة المجلس الوطني المخصصة للمداولات حول الموازنة المعدلة لعام 2012م أمس أن الحرب على البلاد اتخذت أشكالا متعددة، وتابع “الأمر يتطلب تعزيز القدرات الدفاعية”.

وشدد على ضرورة مكافحة التهريب واليقظة والانتباه وزاد “التراخي سيكون خنجرا مسموما في خصر الوطن”.

وأعلن عن صدور قرارات وشيكة ابتداءً من اليوم بإعادة هيكلة الدولة، وطالب الجميع بالعمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية ودعا المغتربين وأصحاب الأرصدة بالخارج إلى تحويل أرصدتهم إلى بنك السودان المركزي. وأكد تحفيزهم حال تحويل أموالهم إلى البلاد.

ووجه إدارة الإمدادات الطبية بسد الفجوة في الدواء والتنسيق مع شركات الأدوية، وكشف عن جملة من الإجراءات الخاصة بمنع التجنيب وضبط المال العام بالتنسيق مع ديوان المراجع قال بأنها قطعت شوطا بعيداً، وأضاف “إن التجنيب مخالف للائحة الإجراءات المالية والمحاسبية” .

Leave a Reply

Your email address will not be published.