Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تواصل الاحتجاجات بالخرطوم وضواحيها

الخرطوم 19 يونيو 2012 — لليوم الثانى على التوالى شهدت شوارع متفرقة فى العاصمة السودانية وضواحيها مظاهرات احتجاجية ضد الحكومة السودانية فى اعقاب اعلانها العزم على تطبيق اجراءات اقتصادية خانقة تلقى بظلالها على الاوضاع المعيشية للمواطنين.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكميات كبيرة لتفريق الاحتجاجات التى تجددت فى جامعة الخرطوم والسكن الداخلى للطالبات القريب من الجامعة فضلا عن اخرى شهدها حى كوبر بالخرطوم بحرى .

كما امتدت المظاهرات الى المناطق المحيطة بالجامعة وسمع شهود عيان فى الظهيرة دوى اطلاق نار فيما راجت معلومات غير مؤكدة عن وقوع اصابات وسط المتظاهرين بينما تاكد اقتياد العشرات من المشاركين.

وقالت رئاسة قوات الشرطة فى بيان امس انها تصدت لمظاهرات طلابية وصفتها بالمحدودة فى كل من الخرطوم وبحري ، واكدت القاء القبض على عدد من الطلاب ومن اسمتهم المندسين الذين حاولوا اثارة الشغب والتعدي على ممتلكات المواطنين .

واثنى مدير شرطة ولاية الخرطوم بالانابة اللواء محمد احمد علي ماقال انها وقفه صلبة لمواطني الولاية ومعاونتهم الشرطة فى التصدى للتفلتات التي تثير البلبلة والشغب وترمى لزعزعة الامن .

وفى جنوب الخرطوم خرج المئات بمناطق الكلاكله اللفه مرددين هتافات قوية تدعو لاسقاط النظام وجرت اعتقالات كثيفة وسط المتظاهرين الذين حطموا اثنين من بصات شركة مواصلات ولاية الخرطوم التابعة للوالى عبد الرحمن الخضر .

Leave a Reply

Your email address will not be published.