Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الترابى : نعد السودان لمرحلة ما بعد اسقاط حكومة البشير

الخرطوم 12 يونيو 2012 — قال الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض فى السودان حسن الترابي أن اجتماع رؤساء تحالف المعارضة المزمع عقده اليوم بدار الحزب الوطني الاتحادي بأم درمان سيناقش إعداد العدة لما بعد الإطاحة بالنظام تفادياً للفوضى عقب التخلص من نظام الإنقاذ الذي وصفه بـ(الكريه).

Turabi-5.jpgواكد التحضير لتفادى السقوط في المزالق والفوضى التي وقعت فيها الدول التى شهدات ثورات مؤخرا . وقال الترابي في تصريحات صحفية بدار حزبه أمس “نريد أن نرتب أمرنا”، وأشار لإسقاط الشعب السودانى لنظامين مستبدين.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع التطورات الاقتصادية التي تعيشها البلاد والإعلان الدستوري والبديل الديموقراطي، فضلا عن العلاقة المتأزمة بين شطري السودان الشمالي والجنوبي.

وكان تحالف المعارضة بالسودان اعلن نيته مناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد والتى حتمت على قادة المعارضة عقد اجتماع عاجل اليوم.

وأشار القيادي بتحالف قوى الإجماع الوطني المعارض؛ كمال عمر، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، إلى أن الاجتماع الذي خصص للأساس لمناقشة أجندة رئيسة هي “ملفات مشروع الدستور الانتقالي, والميثاق السياسي, ومشروع الهيكل”، قد أضيفت إلى بنوده قضية التحديات الاقتصادية التي تعيشها البلاد الآن.

وحول أجواء الوفاق داخل تحالف قوى المعارضة لضمان الخروج برؤية توفيقية من اجتماع المعارضة أشار عمر إلى أن التحالف يعيش الآن أفضل مراحله وأن ترتيباتهم بشأن الأجندة المطروحة باتت واضحة ومتفق عليها تمهيداً للخروج بنتائج حقيقية تسهم في معالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية بالسودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.