Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع : تحرير هجليج رد على مرتزقة “العدل والمساواة”

قال مساعد الرئيس السودانى نافع علي نافع ان استعادة منطقة هجليج كانت رداً خاصاً علي قيادات حركة العدل والمساواة ،الذين وصفهم بـ”المرتزقة والخونة) ، مبينا ان معركة هجليج قتل فيها المئات من العدل والمساواة.

وقال نافع لدى مخاطبته تدشين شارع الشهيد اللواء ركن مهندس محمد صلاح الدين عابدين الذي استشهد في معركة الجسر،ان دحر قوات العدل والمساواة في هجليج اثلج الصدور ،وأضاف “انتصرنا عليهم نصرا عزيزا وكبيرا ونجد هذا شفاءا لصدورنا لما فعلوه في امدرمان ،ورداً خاصاً علي الخونة والعملاء والذين حاولوا اجتياح امدرمان” .

وكانت حركة العدل والمساواة هاجمت العاصمة السودانية في 10 مايو 2008 واتهم السودان حينها الحكومة التشادية بدفع الحركة للهجوم على الخرطوم.

ولم يتمالك نافع نفسه من الاجهاش والدخول فى نوبة بكاء حار اثناء القاء نجل المهندس محمد صلاح الدين قصيدة فى رثاء والده

وتعهد مساعد الرئيس بالثبات والتضحية من اجل الوطن بالعمل علي عزته والسير في درب الشهداء ،واعرب عن امله في اقامة مشاريع تنموية بأسماء الشهداء “ليكون زاداً وتذكرة للثبات في الصفوف الامامية والتضحية من اجل الوطن والشهادة “.

وتجدر الاشارة إلى ان الحركة نفت مشاركتها في الهجوم على هجليج إلا أنها اعلنت مسؤوليتها عن هجوم متزامن على منطقة خرصانه الواقعة على بعد 30 كيلومتر شمال هجليج.

Leave a Reply

Your email address will not be published.