Friday , 12 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئيس السودانى يجرى محادثات مع افورقى باسمرا

الخرطوم 24 مايو 2012 — وصل العاصمة الأريترية أسمرا يوم الأربعاء الرئيس السوداني عمر البشير، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الأريتري أسياس أفورق يحول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وكان في استقبال البشير، بمطار أسمرا، الرئيس الأريتري أفورقي، وعدد من المسؤولين وأعضاء السفارة السودانية. وذكرت وكالة السودان للأنباء، أن زيارة البشير تأتي أيضاً للمشاركة في احتفالات دولة أريتريا بعيدها الوطني.

وضم الوفد المرافق للرئيس كلاً من وزير رئاسة الجمهورية بكري حسن صالح، ووزير الخارجية علي كرتي، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول ركن مهندس محمد عطا المولى.

وأكد وزير الخارجية الأريتري عثمان صالح عمق ومتانة العلاقات السودانية الاريترية واستراتيجيها في كل المجالات، مبدياً ثناءه على العلاقة المتطورة بين البلدين.

وأبان صالح في الحوار الذي أجرته مع وكالة السودان “سونا”، باريتريا، أن مباحثات الرئيسين البشير وأفورقي ستشمل مناقشة الأوضاع بين دولتي السودان وجنوب السودان وسبل تعزيز العلاقات السودانية الأريترية.

وأثنى الوزير على الجهود التي تبذلها القيادة في البلدين لتطوير العلاقات، مشيراً إلى الطريق البري الذي يربط البلدين وحركة المواطنين وانسيابها بدون تأشيرات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *