Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سجن كوبر يمنع محامين من مقابلة معارضين معتقلين

الخرطوم 22 مايو 2012 — قالت هيئه الدفاع عن معتقلي المؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي و علي شمار ان سلطات السجن رفضت السماح لهيئة الدفاع بمقابلة المتهمين إلا بحلول الاربعاء ، باعتباره اليوم المخصص للمحامين.

Ibrahim_al_Sanwsi_Jazeera-4.jpgوقال عضو الهيئة بارود صندل في تصريحات صحفيه امس ان نيابة امن الدوله لم تسمح للمحامين بمقابلة المعتقلين وان العاده جرت حال الحصول على اذن نيابة مختصه اكمال المقابله في نفس اليوم المحدد بخطاب الاذن.

واواضح بان هيئه الدفاع اتصلت بنيابة امن الدوله للتدخل الا انها رفضت بحجة ان لوائح السجن تحدد الزمان والمكان وابان ان النيابه كانت تعتذر بعدم اكتمال التحريات.

واشار صندل الي ان سلطات سجن كوبر منعت دخول الطعام الذي اتت به اسر السنوسي وشمار من المنزل واعتبر ان ذلك يخالف القانون وقال ان لوائح السجن تسمح للمنتظر ان يطلب اكله من المنزل .

وراي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الشعبي ان وجودهم غير طبيعي ويخالف القانون والدستور معتبرا ان مايتم من عرقله لهيئة الدفاع يخالف الاجراءات القانونيه وقال “ونحن نستنكر ذلك بشد”ه ووعد بان تثار كل هذه الاشكالات لدي النيابه المختصة .

وحول جهاز الامن السنوسني وشمار إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم بعد قرابة الخمسة اشهر من الاعتقال الاحترازي .

واعتقل الرجلان في شهر ديسمبر الماضي بمطار الخرطوم بعد عودتهما من رحلة إلى جنوب السودان وتتهمهم الاجهزة الامنية بالاجتماع بقيادات التمرد في جنوب كردفان ودارفور للتنسيق حول اسقاط النظام.

وتتهم الحكومة السودان حزب المؤتمر الشعبي المعارض بدعم حركات تحالف قوى الجبهة الثورية وتصفهم “بالطابور الخامس” في داخل العاصمة السودانية الخرطوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *