Sunday , 21 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تعزيزات امنية على حدود جنوب كردفان وجنوب السودان

الخرطوم 10 مايو 2012 — كشفت السلطات بمحلية الليري بولاية جنوب كردفان عن تعزيزات أمنية واسعة على حدود المنطقة مع دولة جنوب السودان فيما قامت السلطات بطواف على كل أجهزة المحلية والمواطنين لتنويرهم بحالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عمر البشير الاسبوع الماضى.

NGO-2.jpgوقال معتمد محلية الليري العقيد الشيخ الفكي بوش ، في تصريح صحفي، امس إن هناك استجابة واسعة من المواطنين لإعلان حالة الطوارئ، خاصة بعد الاعتداءات المتكررة من دولة الجنوب على مناطق الولاية، مؤكداً أن الحدود مع دولة الجنوب مؤمنة تماماً على الرغم من طولها الذي يبلغ (220) كيلو متراً كشريط حدودي مع دولة الجنوب.

وقال والي جنوب كردفان؛ أحمد هارون، إن حكومة الولاية تسعى لوضع الترتيبات اللازمة لإزالة آثار عدوان دولة جنوب السودان على بعض أجزاء الولاية، وناقشت حكومة جنوب كردفان الأوضاع الأمنية بكافة محليات الولاية وخطط التنمية المطروحة.

واستمعت حكومة الولاية برئاسة والي الولاية، لتقارير حول الأوضاع الأمنية بمحليات الولاية المختلفة، قدمها معتمدو المحليات لاجتماع مجلس وزراء الحكومة، وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالمسألة الأمنية وترتيبات المرحلة القادمة بالولاية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *