Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السودانى يستعد للسيطرة على كاودا

الخرطوم 20 مارس 2012 — اعلن قائد القوات البرية السودانية، الفريق عبدالمنعم سعد، عن استعدادات يجريها الجيش لاستعادة منطقة كاودا؛ معقل قوات الحركة الشعبية- شمال، بينما أكد والي جنوب كردفان أن مدن وقرى الولاية تشهد حالة من الهدوء.

وقال الفريق عبدالمنعم، ممثل وزير الدفاع السوداني، في احتفالات جامعة أمدرمان الإسلامية بالذكرى (15) لمعركة (الميل أربعين)، إن الجيش عازم على تنفيذ توجيهات الرئيس عمر البشير بأداء صلاة الشكر في كاودا. واخذ وعدا قاطعا من قوات الدفاع الشعبی بالتعاون لتنفیذ التعلیمات

واعلن نائب مدیر جامعه امدرمان الاسلامية علی خضر الاستعداد لاغلاق الجامعة على الفور والتوجه الى الجهاد كاشفا تقديمها ثلاث شهداء فى جنوب كردفان الشهر الماضى

إلى ذلك أعلن والي جنوب كردفان؛ أحمد هارون، جاهزية القوات المسلحة والوحدات العسكرية المختلفة لصد أي عدوان أو هجوم على حدود الولاية من قبل الجيش الشعبي، رغم التحركات التي يقوم بها في الولاية.

وأكد استعداد مواطني الولاية للوقوف سنداً للقوات المسلحة لدحر التمرد بالولاية.

وقال هارون إن مدن ومحليات الولاية تشهد حالة من الهدوء، رغم الحديث عن هجوم وشيك تعد له قوات الجيش الشعبي.

وكان الجيش السوداني قد اعلن عن استعدادات تجريها الحركة الشعبية في المنطقة بمساعدة حكومة جنوب السودان للهجوم على القوات الحكومية السودانية، وهدد بالغاء عدد من الاتفاقات التي تتعلق بتحسين العلاقات بين البلدين تم التوصل ‘ليها مؤخرا في اديس ابابا.
واحتفلت جامعة أم درمان الإسلامية بالذكرى الخامسة عشرة لمعركة (الميل أربعين) التي دارت قرب مدينة جوبا إبان التمرد الذي كانت تقوده الحركة الشعبية ضد الخرطوم، وشهد الاحتفال عدد من قادة الأجهزة العسكرية والقوات النظامية، واشتمل على عروض عسكرية وتكريم للشهداء وعدد من المجاهدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *