Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الحاكم : المهدى يعلق اماله على السراب

الخرطوم 20 مارس 2012 — قلل نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب نافع علي نافع من مقدرة عناصر داخل الحزب تغيير النظام بالتوافق مع زعيم حزب الأمة الصادق المهدي الذي كشف عن اتصالات يجريها مع عناصر من المؤتمر الوطني لتغير النظام سلميا.

وأكد نافع استعداد الحكومة لقتال كل من ينوي مهاجمة السودان وقال للصحفيين أمس ان العناصر التي يتحدث عنها الصادق المهدي ليست لها القدرة على محاولة تغير النظام

مشيرا إلي أنه في حال تعويل الصادق علي اولئك فانه يضع امالا على ” سحابة سراب”. مشددا علي ان الانتخابات ستجري بعد عامين وأنها ليست كافية للأحزاب التي لم تشرع فى الاستعداد لها منوها لجاهزيه حزبه لخوضها.

واعلن نافع الاستعداد للوصول الي حل عادل مع دولة جنوب السودان لمصلحة البلدين منوها لعدم ربط العلاقات الإستراتيجية بأي طارئ وأضاف من يريد مهاجمة السودان سنقاتله حتى يعلم بأنه لن يستطيع ان يأتينا من هذا الباب والذي يريد مباحثات يجد لدينا رغبة أكيدة للوصول إلي حل عادل.

وتجدر الاشارة إلى ان الصادق المهدي زعيم حزب الامة المعارض ينادي بتكوين حكومة قومية وعقد مؤتمر جامع لحلحة النزاعات الجارية في جنوب كردفان دارفور والنيل الازرق وتبني دستور جديد للبلاد. ويعارض المهدي ايضا مواقف الحركات التي تحارب القوات الحكومية في هذه المناطق وتدعو للقضاء على النظام عسكريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.