Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

العراق يدعو الرئيس السوداني لقمة بغداد

الخرطوم 28 فبراير 2012 — وصل الخرطوم مبعوث من الرئيس العراقى جلال طلباني حاملاً رسالة الى الرئيس عمر البشير تتعلق بدعوته لحضور القمة العربية المعتزمة فى بغداد نهاية مارس المقبل.

Sudanese_President_Omar_Hassan_al-Bashir_attends_the_inauguration_of_the_new_African_Union_AU_Building_in_Ethiopia_s_capital_Addis_Ababa_January_28_2012_REUTERS_-2.jpgورحبت الحكومة بمبعوث الرئيس العراقي ،موكده وقوف السودان ومساندته للحكومة والشعب العراقي لجهة إستقراره وأمنه. وبحث وزير الدولة بالخارجية السودانية منصور يوسف العجب مع سفير دولة العراق بالخرطوم صالح التميمى ترتيبات إنعقاد القمة العربية ، موكدا إلتزام السودان بكافة القرارات الصادرة عن الجامعة العربية الخاصة بالعراق.

.ودعا الحكومة العراقية الى المشاركة فى مؤتمر السودان بإسطنبول للإستفادة من تجارب العراق المختلفة خاصة الإجراءات التى إتخذها لإعفاء ديونه الخارجية .

.ومن جهة اخري بحث وزير الدولة منصور العجب مع مدير المكتب العربى ومبعوث الإتحاد الدولى للإتصالات المهندس إبراهيم الحداد ترتيبات إنعقاد قمة توصيل الدول العربية التى ستنعقد فى العاصمة القطرية الدوحة فى الفترة من 5-7 مارس المقبل على مستوى روؤساء الدول ،وقال الحداد أن القمة ستناقش موضوعات البنيات التحتية وبناء القدرات وأمن المعلومات والإبتكار فى مجال الإتصالات .

وكان البشير تلقى أيضا أمس الاثنين دعوة من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لحضور مؤتمر قمة توصيل الدول العربية والمزمع عقدها في الفترة من 5 -7 مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة وسلمها له إبراهيم الحداد المدير الإقليمي للإتحاد الدولي للاتصالات بالمنطقة العربية.

وقال المدير الإقليمي أن القمة ذات الطابع الفني تهدف لانشاء مشاريع مختلفة في مجال الاتصالات كما أنها ستعمل علي بناء شراكات مع الصناديق العربية لتمويل المشروعات المتعلقة بالاتصالات ولا يتوقع مشاركة البشير فيها شخصيا.

وتهدف القمة التي ينظمها الاتحاد وجامعة الدول العربية إلى تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في كافة الدول العربية خاصة الأقل نموا وتفعيل دور هذا القطاع في خلق فرص عمل للشباب العربي، وتسخير التقنيات الحديثة لدعم اقتصاد المنطقة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.