Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السيسى ينفى تحويل اعتمادات قطرية من دارفور لحكومة السودان

الخرطوم 19 فبراير 2012 — وصف التجاني سيسى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور المعلومات بشأن تحويل اعتمادات دارفور التنموية من قبل دولة قطر إلى حكومة السودان بالساذجة.

وقال في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم عقب عودته أمس من مقر سلطته بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور “لا أعتقد أن دولة بحجم قطر ذات إدارة وفكر ووعي وبقيادة الأمير حمد تقوم بتحويل اعتمادات دارفور التنموية إلى أي جهة أخرى ” وأعتبر ماورد في الصحف محاولة لاثارة البلبلة مشدداً على أهمية التقصى في المعلومات.

وكشف السيسى عن اتجاه السلطة الإقليمية لعقد ورشة عمل حول مراحل تنفيذ طريق الإنقاذ الغربي وقال إن طريق الإنقاذ الغربي “أصبح أقرب إلى الغلوطية” مشيراً إلى ضرورة انجاز الطريق بصورة جادة.

وقال رئيس السلطة الإقليمية إن السلطة والاتفاقية وجدتا دعماً كبيرا من أهل دارفور مبيناً أن هناك استعداد من المجتمع الدارفوري لرتق النسيج الاجتماعي والتوحد، وجدد حديثه بشأن أولويات المرحلة وجملها في العودة الطوعية للنازحين واللاجئين وإعادة الأعمار وتحقيق العدالة.

وأضاف إن هناك تعاون كبير بين السلطة وحكومة شمال دارفور وحكومات ولايات دارفور الأخرى مؤكداً استمرار لقاءاته مع القوى السياسية بشمال دارفور وقال ” أخر لقاء اليوم قبل مغادرتي مدينة الفاشر مع حزب الأمة القومي”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.