Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المهدى يرتب للقاء ممثلى المناصير فى الدامر اليوم

الخرطوم 17 يناير 2012 — تترقب الأنظار اليوم زيارة لزعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي إلى ولاية نهر النيل على راس وفد عال المستوى من قيادات حزبه للقاء ممثلى لجنة المناصير المعتصمين قبالة مبنى الحكومة فى الدامر.

smahdi.jpgويعتصم المتضررين من انشاء سد مروي لمدة تزيد عن الشهرين مطالبين بتعويضات عادلة عن مناطقهم التى غمرتها المياه منذ ما يربو عن العامين بعد تشيد السد.

وقال بيان عن مكتب المهدي أن لقاءه بممثلي المناصير يأتي في إطار إهتمامه بالقضية والإستماع لكل الأطراف لإيجاد حل عادل حيث سبق له أن إلتقى والي نهر النيل الفريق الهادي عبد الله ووزير الدولة بوزارة السدود أسامة عبدالله.

وكانت السلطات الامنية منعت وفدا من احزاب المعارضة بينهم مريم الصادق المهدى الجمعة الماضية من الوصول الى مدينة الدامر للتضامن مع معتصمى المناصير . وتتهم الحكومة المعارضة بمحاولة توظيف قضية مطلبية في خدمة أجندتها السياسية وابلغتهم ان القضية ليست سياسية حتى يتضامن معها ممثلي الأحزاب.

واستبق الوالى زيارة المهدى بلقاء النائب الأول للرئيس السودانى على عثمان محمد طه وبحث معه وسائل حل قضية المناصير ،وقال الوالي للصحفيين ” أطلعت النائب الأول على مجريات قضية أصحاب الخيار المحلى من أبناء المناصير والتى تم الإتفاق بشأنها على حل القضية وجهود الولاية فى هذا الصدد بعد تكليف الولاية بحل القضية “.

Leave a Reply

Your email address will not be published.