Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ابوعيسى ينفى سعيه لحشد قوى اليسار والشعبي لدعم رئاسته للمعارضة

الخرطوم 9 يناير 2012 — نفى رئيس الهيئة العامة لقوي الاجماع الوطني فاروق ابوعيسي عقد اية اجتماعات غير رسمية مع بعض أحزاب الأعضاء في التحالف لدعم استمراره على رأس التنظيم المعارض.

Turabi-4.jpgويجئ هذا النفي بعد نشر موقع أس أم سي الموالي للحكومة تقريرا افاد بان أبوعيسى عقد اجتماعات مع قيادات احزاب اليسار والمؤتمر الشعبي لاحباط مناداة الصادق المهدي زعيم حزب الآمة باعادة النظر في الهيكل التنظيمي لقوى الإجماع واختيار قيادة بديلة.

وقال ابوعيسي في تصريح صحفي امس الأحد ان ما نسب إليه من المركز ونشرته بعض الصحف “هو كذب محض وافتراء من وكالات حكومية ذات اغراض خاصة”. ونافى بشده ان يكون اجتمع مع قيادات حزب البعث العربي في منزله والاتفاق معها حول ضرورة التصعيد والاستمرار في مواجهة النظام.

واكد الزعيم المعارض ان قوى الإجماع الوطني مجمعة علي كل شي ولا تحتاج للقاءات خاصة لي بها لكي نتفق علي مايمكن ان نقوم به. واوضح ابوعيسى الذي يعتبر شخصية وطنية مستقلة بانه ليس طرفا في صراعات داخل التحالف المعارض.

كما جزم بعدم وجود صراعات داخلية حول من يقود واعتبر ان ما تورده بعض الوكالات الحكومية يحمل خبثا بائنا يريد من خلاله المؤتمر الوطني تحقيق أهدافه بالنيل من قوي الاجماع الوطني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.