Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مشعل يطلع الرئيس السودانى على الاتفاق مع ابومازن

الخرطوم 28 نوفمبر 2011 —اجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، مشاورات مع القيادة السودانية فى الخرطوم على مدى يومين ابتدرها بالاجتماع الى الرئيس السودانى عمر البشير ومساعده نافع على نافع كما التقى ليل الامس النائب الاول للرئيس على عثمان طه.

Hamas.jpgواثنى مشعل فى تصريح صحفى على دعم السودان المستمر للقضية الفلسطينية، وقال إن السودان صاحب موقف متميز تجاه القضية الفلسطينية وبذل جهداً للتقريب بين مختلف الفصائل الفلسطينية حتى تم التوصل إلى اتفاق القاهرة.

وناقش مشعل ومرافقوه مع نافع علي نافع. الأوضاع في المنطقة على ضوء ثورات “الربيع العربي” و التطورات الراهنة على الساحة الفلسطينية. وقال في تصريحات صحفية “إنه قدم شرحاً حول الاتفاق الأخير الذي تم بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس، والذي جاء معبراً عن إرادة الفلسطينيين ووحدتهم”.

وكان مشعل التقى مساء السبت، الرئيس عمر البشير الذي وصف الاتفاق بين حماس وفتح بأنه إنجاز حقيقي عبر عن قوة الإرادة للقيادة السياسية الفلسطينية، داعياً للمحافظة عليه. وتناول اللقاء آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الفلسطينية والعربية، وجرى إطلاع القيادة السودانية على نتائج اللقاء الأخير مع الرئيس الفلسطيني، أبومازن، في القاهرة المتعلقة بالوحدة الوطنية الفلسطينية ومستقبل القضية الفلسطينية في ظل مجمل التطورات في المنطقة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *