Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع : مدسوسين من اليسار فى الاتحادى ضد المشاركة

الخرطوم 27 نوفمبر 2011 — اعتبر مساعد رئيس الجمهورية نائبه للشؤون التنظيمية فى حزب المؤتمر الوطني نافع على نافع مشاركة الحزب الاتحادي فى الحكومة خطوة ايجابية كبيرة وقال ان الوطني يقدر للميرغني انضمامه إلى الصف الوطني والمشاركة فى الجهاز التنفيذي.

وأشاد نافع بالقواسم مشتركة تربط بين الحزبين فى مواقف عديدة ، كما اشار إلى ان مشاركة احد ركائز حزب الأمة – في إشارة إلى نجل الصادق المهدى – دلالة على ضرورة التحاق الآخرين .

وشكك نافع فى مؤتمر صحفى بالخرطوم ليل الجمعة حول ما يثار عن معارضة قطاع واسع من شباب الاتحادى لمشاركة الحزب وقال “من قال ان المعارضين لدخول الاتحادى من شباب الحزب ؟” مؤكدا انهم فتين احدهما تمثل اقارب ومريدى نائب الرئيس على محمود حسنين والاخرى عناصر مدسوسة من اليساريين فى الحزب الاتحادي.

ونفى نائب البشير فى الحزب وجود أي حوار بين المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي بزعامه حسن الترابى ، متهما الاخير بالارتماء فى احضان تحالف جوبا المنساق بدوره للغرب ونبه نافع الى محاولات على مستوى الافراد والجماعات للحوار تحقق نتائج ايجابية لكنه اعتبر التواصل المنشود مجرد اشواق .

وكان الحزب الحاكم قد اتهم مرارا كل من الحزب الشيوعي السوداني والمؤتمر الوطني بدعم قوى تحالف كاودا والتحالف مع الحركة الشعبية في سبيل اسقاط النظام. وجاهر بالعداء لقيادات الحزبين وقال انهم لا يرغبون في مشاركتها في المؤتمر التنشيطي الثالث للحزب .

Leave a Reply

Your email address will not be published.