Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

هارون يبرئ الأمم المتحدة من اتهامات حكومية بالضلوع في دعم التمرد في كردفان

الخرطوم 21 نوفمبر 2011 — نفى والى جنوب كردفان أحمد هارون تقارير حكومية سابقة اتهمت الامم المتحدة بدعم مقاتلى الجيش الشعبى فى جنوب كردفان لكنه وجه اصابع الاتهام الى دولة اجنبية قالت انك دعمت المتمردين عبر دولة الجنوب وجدد دمغ جوبا بالتورط فى مساندة الحركة الشعبية قطاع الشمال بجنوب كردفان

و قال هارون طبقا لوكالة الانباء السودانية امس ان الطائرة الأممية التي اوقفت مؤخرا بالمنطقة لم مايؤكد تورطها فى دعم المتمردين، مبينا أن الرحلة التي نفذتها في المنطقة كانت ضمن الرحلات المسموح بها في إطار نقل متعلقات البعثة التي تم أنهى تفويضها بالسودان.

وكان سونا نشرت خلال الأسبوع الماضي تصريحات لضابط قالت انه يعمل في جيش جنوب السودان اتهم فيها طائرات الأمم المتحدة بنقل المواد الغذائية والسلاح للمتمردين في المنطقة.

و قال الوالى ان الفرقتين التاسعة والعاشرة من الجيش الشعبي التي تقود التمرد في جنوب كردفان والنيل الأزرق لا تزال جزءا من الجيش الشعبي في جنوب السودان و لا يزال تسليحها و مرتباتها تصرف بعملة جنوب السودان.

وكرر هارون اتهاماته لجوبا بدعم متمردي الولاية قائلا بان الهجوم الأخير على تلودي شارك فيه جنود من الجنوب وأضاف إن جميع أطقم المدرعات من دولة الجنوب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *