Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السيسى يعود للخرطوم يوم السبت

الخرطوم 21 أكتوبر 2011 — أكد المتحدث الرسمي باسم حركة التحرير والعدالة، احمد فضل، وصول وفد الحركة الرئاسي بقيادة التيجاني السيسي يوم بعد غد السبت.

وقال فضل في مؤتمر صحفي ان رئيس الحركة سيصل الخرطوم برفقة وزير الدولة بالخارجية القطري احمد بن عبدالله آل محمود وعدد من قيادات الحكومة القطرية ووفود إعلامية من جهات مختلفة، مبيناً ان استقبال الوفد سيكون بملعب الإنقاذ للناشئين في الخرطوم جنوب.

وقال فضل ان الوفد سيمكث يومين بالخرطوم يؤدي خلالها السيسي اليمين الدستورية رئيسا للسلطة الإقليمية لدارفور، ومن ثم يتوجه لزيارة ولايات دارفور، ونفى فضل ان تكون هناك أسباب مالية وراء إرجاء زيارة الوفد الرئاسي لعدة مرات، موضحاً انها كانت لأسباب إدارية تتعلق بعدم انجاز اللجنة الفنية المشتركة لترتيبات مراسم الاستقبال في موعده المقرر.

وأكد فضل مشاركة الحركة في مؤتمر واشنطن الذي دعت له الولايات المتحدة الأميركية بشأن إيجاد حلول مجدية لازمة دارفور، وأضاف ان رفض الحكومة المشاركة في مؤتمر واشنطن جاء لتقديرات تخصها، وزاد “الحركة أيضا لديها تقديرات تخصها”.

والمعروف ان هذا الاجتماع تأجل من موعده المحدد في نهاية الشهر إلى منتصف شهر نوفمبر القادم وقالت الجهة المنظمة المعهد الأمريكي للسلام لتضارب التاريخ مع التزامات عدد من المدعوين له.

وينتظر ان تشارك في الاجتماع أيضا حركتي العدل والمساواة وحركة مني مناوي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.