Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عبد الشافع يرجح وصوله الخرطوم غدا والحكومة تستعد لنشر جزء من وثيقة الدوحة

الخرطوم 25 اغسطس 2011 — توقع نائب رئيس حركة التحرير والعدالة أحمد عبد الشافع وصول وفد مقدمة الحركة برئاسته الى الخرطوم يوم غد الجمعة واكد توافد عدد من قيادات الحركة إلى نيروبي قادمين من تشاد على راسهم تاج الدين نيام كبير مفاوضى اتفاق الدوحة.

وقال عبدالشافع ان الوفد سيتوجه للخرطوم حال اكتمال وصول بقية القادة من بريطانيا، والدوحة.فيما أكد رئيس اللجنة الشعبية القومية العليا لاستقبال وفد حركة التحرير والعدالة إدريس يوسف في تصريحات صحفية بالخرطوم أمس اكتمال تشكيل اللجان المتخصصة لللجنة العليا، واعلن اختيار نائبين لرئيس اللجنة العليا بجانب نائبه بخيت سام وهما محمدعبدالله الدومة المحامي،ومحمد الأمين الحسين، وأشار إدريس إلى أختيار نعمات إبراهيم وداعة مقررة للجنة العليا.

وكانت البعثة الدولية المختلطة لحفظ السلام في دارفور اعلنت في بيان لها قبل يومين تشكيل لجنة وقف اطلاق النار التي تضم ممثلين عن الحكومة وحركة التحرير والعدالة بالإضافة إلى اليوناميد ودولة قطر. و

الجدير بالذكر ان حركة التحرير والعدالة التي يرأسها التيجاني السيسي قد وقعت اتفاق سلام في 14 يوليو الماضي مع الحكومة السودانية في الدوحة. ويتوقع ان يعين السيسي رئيسا للسلطة الانتقالية في دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.