Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اسرائيل تخطط لارسال مساعدات لدولة جنوب السودان

الخرطوم 12 يوليو 2011 — كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” امس أن إسرائيل ترسل معونات انسانية إلى جنوب السودان عبر منظمات غير حكومية.

وكشفت الصحيفة “إن مجموعة من المنظمات سترسل شحنة من المساعدات الانسانية لجنوب السودان قريبا لمساعدة النساء والأطفال”. ونقلت عن شاحر زهابي مدير مؤسسة العون الإسرائيلية قوله “إن شعب جنوب السودان يعمل الآن على بناء دولته ونحن سنقدم له العون”.

وتستعد منظمة العون الإسرائيلي لتنفيذ حملة قيمتها الى 100 ألف دولار تشمل على أغذية وأدوية ومواد أخرى غير غذائية”. ويأمل القائمون على مجموعة (منتدى إسرائيل للمساعدات الدولية الإنسانية) في رفع قيمة الأموال الى مليون ونصف المليون دولار أمريكي.

وأضافت الصحيفة “أن دولة جنوب السودان مولود جديد يحتاج للإستفادة من الخبرة الإسرائيلية في مجالات المياه الزراعة التعليم ومعالجة اضطرابات ما بعد الصدمة”.

وتعمل مؤسسة العون الإسرائيلية مع منظمة (عملية البركة) وهي مؤسسة مسيحية يوجد مقرها في ولاية فيرجينيا الامريكية إلى جانب اللجنة اليهودية – الأمريكية وكذلك منظمة الاتحاد اليهودي في مدينة تورنتو الكندية في تنفيذ عدد من المشاريع الانسانية التي تقوم بها الآن في جنوب السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *