Wednesday , 28 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادى فى الحزب الحاكم يتوقع ترشيح على عثمان او نافع لرئاسة السودان

الخرطوم 29 مايو 2011 –
لم يستبعد القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم فى السودان أحمد عبد الرحمن ترشيح الحزب لنائب الرئيس الحالى علي عثمان أو مساعده نافع علي نافع لرئاسة الجمهورية كما لم يرفض ترشيح امراة لذات المنصب بقوله : (مُمكن جداً أن يرشح الحزب إمرأة لرئاسة الجمهورية) .

_-160.jpg

وقال عبد الرحمن طبقا لصحيفة “الراى العام” الصادرة فى الخرطوم الاحد إن من يرشحه المؤتمر الوطني للرئاسة القادمة قد لا يكون شاباً، وأكد أن حزبه لن يستمر كثيراً إن لم يتح مناخاً جديداً للمشاركة. وقال إن الخلافات بالوطني ظاهرة صحية حتى وإن أدت إلى مفاصلة. ولم يستبعد أن يوظف مدير جهاز المخابرات السابق الفريق صلاح عبدالله (قوش) في منصب آخر داخل الحزب أو بالدولة. وأكد عبد الرحمن أن الحزب لن يستغنى عنه.

ورفض عبدالرحمن اتهام الاسلاميين فى السودان بالفساد ، ولكنه عاد وقال إن دخان الفساد يخرج من مؤسسات لا تقبل المحاسبة والرقابة، ولابد لمؤسسة الدولة أن الانتباه للامر.

ووجه القيادى وهو قطب اسلامى معروف انتقادات حادة للممارسة البرلمانية فى الهيئة التشريعية السودانية ، وقال إن دور العضو البرلماني غائبٌ في تقويم ما يقوم به الجهاز التنفيذي .

وأشار عبد الرحمن ، إلى أن كل ما يقدم من الحكومة ينظر إليه بعين الرضاء، وقال إن المعارضة بالبرلمان تشعر بأنها (مُضطهدة) ولا يعول على رأيها، ووصف الممارسة البرلمانية بأنها بلاطعم ولا لون .

Leave a Reply

Your email address will not be published.