Tuesday , 16 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جماعة متطرفة تهاجم مسجدا فى الخرطوم انتقاما لابن لادن

الخرطوم 12 مايو 2011 –
تمكنت شرطة الخرطوم من السيطرة على مجموعة متطرفة هاجمت أحد المساجد بمدينة شمبات بغرض الانتقام من إمام المسجد الذي شن الجمعة الماضية هجوما على زعيم القاعدة أسامة بن لادن مشيدا في خطبته بعملية “أبوت أباد” التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة واعتبرها خلاصا للمسلمين .

_-124.jpg

وبحسب مصادر رفيعة تحدثت لـ صحيفة (السوداني) الصادرة فى الخرطوم امس الخميس فأن المجموعة اشتبكت بالسلاح الناري مع الشرطة مما أدى لاصابة أحد أفراد القوة إصابة بالغة .
وقال المصدر إن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على جميع المهاجمين ودونت في مواجهتهم بلاغات، ووصف المصدر الحادث بالمحدود والمعزول مشددا على أن الأمن بالولاية محفوظ تماما، وزاد أن الأجهزة الأمنية واعية لدورها في حفظ الأمن وعدم السماح بالتفلتات التي تؤثر على سلامة وأمن المواطنين .

وابدت جهات عديدة فى السودان حزنها على قتل بن لادن الذى عاش بعضا من سنواته فى السودان فى الفترة من 1991 – 1996 قبل ان يغادر الى افغانستان اثر تخلى حكومة الرئيس عمر البشير ذات التوجهات الاصولية عن تعاطفها معه نتيجة لضغوط اميريكية شديدة عليها .

و اقام البرلمان السودانى عزاءا فى اليوم التالى لمقتل بن لادن خاطبه رئيسه احمد ابراهيم الطاهر داعيا الاميريكيين الى الرحيل من افغانستان و ترك شعبها بعد تحقيق هدفهم بقتل بن لادن .

و اقام مئات الاشخاص (صلاة الغائب) على روح بن لادن فى ساحة مكشوفة فى قلب الخرطوم بدعوة من (منبر السلام العادل) الذى يرأسه خال الرئيس السودانى ، و شارك فى الصلاة بحسب تقارير صحفية سودانية شقيق الرئيس السودانى بزيه العسكرى .

و نعت الحركة الاسلامية التى يتولى نائب الرئيس السودانى ، على عثمان محمد طه امانتها العامة ، اسامة بن لادن و قالت انه (شهيد) .فيما ترحمت مئات المساجد فى السودان الجمعة الماضية على بن لادن و هاجمت الولايات المتحدة على تنفيذها عملية اغتياله .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *