Friday , 12 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المعارضة السودانية تتهم حزب المؤتمر الوطني بعرقلة اجتماع مع وفد مصرى

الخرطوم 8 مايو 2011 — اتهم تحالف قوى الإجماع الوطنى المعارض فى السودان الحزب الحاكم بعرقلة لقاء قياداته الاجماع بالوفد الشعبى المصرى فى الخرطوم بقيادة رئيس حزب الوفد سيد البدوى ، واكد التحالف تورط الوطنى فى الحيلولة دون حجز قاعة للقاء الوفد بفندق السلام روتانا.

وقال رئيس التحالف فاروق ابوعيسى للصحفيين عقب اللقاء الذى عقد باستقبال الفندق (كنا نعتقد ان الحكومة تتمتع بروح رياضية ، لكنها قفلت امامنا حتى طرق استئجار قاعة لعقد اللقاء، وعملت على استبعاد لقاء الوفد المصرى باى قوى سياسية باستثناء رؤساء الاتحادى الاصل والامة القومى ) .

وأكد إنهم نقلوا للوفد المصري حالة التضييق الشديد على الحريات بالسودان ، فضلا عن تفاقم الاوضاع الاقتصادية والتى رجح ازدياد اتساع رقعتها بعد ذهاب بترول الجنوب.

ولفت ابوعيسى الى اجماع المعارضة على صيغ مميزة لحل ازمة دارفور ، لكنه عاد وشدد على ان الحكومة تتعامل بسلبية مع كل الصيغ المثلى المطروحة لحل الازمة ، محملا سياسات الوطنى تعقيدات ازمة دارفور علاوة على تسببها فى انفصال الجنوب .

وقال ان التحالف المعارض ابلغ الوفد المصري بتحفظه على الانتخابات التى جرت العام الماضى فى السودان والتى انتجت حسبما قال حكومة فاقدة الشرعية منوها لنقلهم للمصريين ما اسماه محاولات التحاور بين الوطنى وحزب الامة وفشلها فى التوصل لنتائج ملموسة.

واضاف (الان لا سبيل سوى التغيير)، وأكد اجراء التحالف تحضيرات لتطوير الاداء وإصلاح الهيكلة لإحداث التغيير السياسي في البلاد .

وأشار رئيس التحالف المعارض لبحثهم مع الوفد المصرى سبل تعزيز العلاقات وخلق الية شعبية للتواصل للحيلولة دون حصر العلائق على الحكومات وزاد ( حتى لا تكذب الحكومات كما كذبت حكومتنا على شباب الثورة المصرية من الاخوان المسلمين) ممتدحا ثورة 25 يناير، مبديا امله فى اثمارها نظام ديمقراطى قائم على سيادة حكم القانون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.