Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تحالف المعارضة السودانية يكون هيئة دائمة للدفاع عن الحريات العامة

الخرطوم 18 ابريل 2011 –
ابتدر تحالف قوي الاجماع الوطني المعارض فى السودان تكوين هيئة دائمة للدفاع عن الحريات العامة ، فى اعقاب انتهاك الحكومية المستمر لها .

JPEG
_-37.jpg

وكشفت مسؤولة الاعلام بقوي الاجماع الوطني مريم الصادق المهدي عن اقرار اجتماع المعارضة الذي انعقد مساء امس الاول هيكل جديدة لتحالف المعارضة يحتوي علي اربعه ركائز هى (الرئاسة ؛ السكرتارية ؛ الهيئه العامة ؛ لجان تنفيذية عددها اثنتي عشر لجنه تقوم بعمل التعبئة الجماهيرية ) فضلا عن اجسام اخري افقية .

وقالت مريم ان اتحالف قوي الاجماع الوطني قرر عقد اجتماع لروسائه لمؤازرة الامين العام للمؤتمر الشعبي ، حسن الترابي ، المعتقل من قبل السلطات الامنية منذ يناير الماضى والوقوف معه ضد ماورد من تصريحات مساعد الرئيس السودانى نافع علي نافع التى قال فيها : (الترابي لن يخرج من المعتقل الا محمولا علي عنقريب ) .

ووصفت القيادية فى تحالف المعارضة تصريحات بالخطيرة وقالت انها تحتاج الي وقفة قوية من المعارضة .
واوضحت ان اجندة اجتماع الرؤساء الذي تقرر انعقاده صباح غدا الاربعاء بدار المؤتمر الشعبي تنحصر في الحريات والسيادة مشددة على اعتبار المعارضة اختراق اسرائيل الاجواء السودانية في الضربة التي وجهتها لسيارة بمدينة بورتسودان موخرا انتهاك صارخ للسيادة السودانية ، محملة الحكومة التقصير في حماية الاجواء من الاعتداءات الخارجية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.