Thursday , 29 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادات فى حركة التحرير والعدالة الدارفورية تعزل رئيسها التجانى السيسى

الخرطوم 18 ابريل 2011 –
عزل 45 من قيادات حركة التحرير والعدالة ، التجاني السياسي من منصبه كرئيس للحركة ووجهت اليه انتقادات شديدة باتباع سياسة الهيمنة وعدت ممارساته مخيبة للامال و وانه اختزل اجهزة الحركة في شخصه .

JPEG
_-36.jpg

واتهم بيان القيادات الذى اطلعت عليه “سودان تربيون” السيسى بالتصرف في اموال الحركة بشكل شخصي دون علم المؤسسات مع اهماله لقوات الحركة وصمته عن الخروقات المتكررة للقوات الحكومية لإتفاق وقف إطلاق النار وعدم جديتة فى المطالبة بإطلاق سراح الأسرى وتوفير استحقاقات وقف إطلاق النار من دعم لوجستى غير العسكرى وتكوين آليات مراقبة وقف إطلاق النار الأمر الذى كلف قوات الحركة خسائر جسيمة في الارواح والمعدات .

وقال البيان ان السيسى اهمل تفعيل مجلس التحرير الثوري المركزي ومجلس القضاء وتجاهل الدعوات المتكررة والمخلصة للإلتزام بالمؤسسية .

واكدت القيادات الموقعة علي البيان التزامها بالسلام كخيار استراتيجي لحل الأزمة فى دارفور وبالاتفاق الاطارى ووقف اطلاق النار الموقع في 18 مارس 2010م بالاتفاق الاطاري واتفاق وقف اطلاق النار الموقعين بالدوحة ,وعلي مواصلة التفاوض مع الحكومة في منبر الدوحة في القضايا العالقة .

وتمسكت القيادات باتفاق التنسيق المتقدم الموقع مع حركة العدل والمساواة بالاضافة الي دعم الإتفاق الموقع بين حركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان (قيادة مناوى) و كل الحوارات والمبادرات بين الحركات الدارفورية الرامية إلى وحدة المقاومة.

وناشد البيان الذين خرجوا من الحركة بالعودة اليها بعد ما انتفت الاسباب بانتهاء تمثيل السيسي واشار البيان الي أن الجهاز الشرعي لحركة التحرير و العدالة تمثله الجهات الموقعة علي هذا البيان والحركة لا تعترف بأى تمثيل آخر وان الحركة تعلن عن هيكلها الجديد فى القريب العاجل .

ومن ابرز الموقعين على البيان نائب الرئيس عبدالعزيز يوسف ابونموشة و نائب الرئيس للشئون السياسية والاعلامية عبدالمجيد دوسة عبدالرحمن ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية ورئيس لجنة العدالة والمصالحات يعقوب آدم سعد النور ونائب الرئيس لشئون الادارة والتنظيم. واخرين .

Leave a Reply

Your email address will not be published.