Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حاكم ولاية النيل الازرق فى السودان ينفى استنجاده بالادارة الامريكية

الدمازين 18 ابريل 2011 –
كذّب والي النيل الأزرق، مالك عقار، الحديث عن دعوته الإدارة الأميركية للمساعدة في تحقيق الحكم الذاتي في الولاية، واعتبر الأمر نوعاً من التضليل والتشويش، نافياً أن يكون بادر بهذا الطلب حسب بعض أجهزة الإعلام.

JPEG
images.jpg
وأبلغ عقار الذى يرأس ايضا الحركة الشعبية فى شمال السودان وكالة السودان للانباء ، أن ما تداولته أجهزة الإعلام في هذا الصدد، يعد من باب التشويش والتضليل، لكنه لم يشأ الخوض في تفاصيل فحوى اللقاءات التي أجراها حزبه بواشنطن.

وأطلق حزب المؤتمر الوطني تصريحات استباقية، وصف خلالها استنجاد عقار بالإدارة الأمريكية للمساعدة من أجل تحقيق مطلب الحكم الذاتي، بأنها دعوة للخروج على اتفاق السلام الشامل، وتجاوز لما تعارف عليه أهل السودان بل وأهل النيل الأزرق وما يرغبون فيه ويريدونه.

و وفقا لاتفاقية السلام الشامل فإن ولاية النيل الأزرق ستخضع لعملية المشورة الشعبية بأخذ رأي المواطنين بشأن الاتفاقية ومدى تحقيقها لتطلعاتهم .

وعلى صعيد مغاير، أكد امين الاتصال السياسى بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان ، ابراهيم غندور أن ما ورد على لسان وزير التعاون الدولي بالجنوب دينق ألور، حول قسمة عائدات النفط لا يمثل كل الحقيقة ، مؤكداً أن حزبه لا يطالب إلا بما يراه حقاً كما أنه لا ينتظر منحة من أي جهة.

وقال ألور في وقت سابق، إن المؤتمر الوطني طلب من الحركة الشعبية امدادات نفطية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.