Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

دبلوماسي سوداني يتهم وسائل الإعلام والنشطاء الأمريكان بتقويض مساعي التطبيع مع واشنطن

الخرطوم في 2 ابريل 2011 — اتهم دبلوماسي سوداني وسائل الإعلام و النشطاء ومجموعات الضغط فى الولايات المتحدة بالعمل ضد تطبيع العلاقات بين الخرطوم وواشنطن.

وقال أحمد علي، القائم بالاعمال بسفارة السودان في واشنطن، إنه من المهم مواصلة إصلاح العلاقات السودانية – الأمريكية ودفعها في هذا الاتجاه، خاصة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإزالة العقوبات المفروضة عليه، وأن تكون العلاقات بين الخرطوم وواشنطن طبيعية .

وأشار علي، في حوار مع الإذاعة السودانية، امس الجمعة، تعليقا على تعيين برينستون ليمان مبعوثا أمريكيا جديدا بالسودان، إلى أن المسؤولين فى الدولة ظلوا حريصين على الصلة مع الولايات المتحدة لأن كثيرا من الناشطين و مجموعات الضغط والعاملين فى مجال الأوساط الإعلامية الأمريكية يعملون ضد هذه الإرادة .

كما أعرب عن أمله فى أن يواصل المبعوث الجديد ليمان جهود المبعوث السابق سكوت غرايشن فى دعم وتطوير العلاقات السودانية الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة عينت الدبلوماسي المخضرم برينستون ليمان مبعوثا جديدا خاصا لها بشأن السودان بدلا عن المبعوث السابق سكوت غرايشن الذي تم ترشيحه سفيرا للولايات المتحدة لدى كينيا .

Leave a Reply

Your email address will not be published.