Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

القطع من خلاف والسجن لمتهمين بالسطو على مصرف بنيالا وتبرئة 8 اخرين

الخرطوم في 22 فبراير 2011 — أصدرت المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم دارفور حكما بالقطع من خلاف على المتهم الاول في الادانة- السادس فس بلاغ الاتهام – لاقراره بقيادته آخرين الي السطو علي فرع لبنك التضامن الاسلامي بنيالا نهاية سبتمبر الماضي كما الزمته المحكمة بدفع المبلغ المنهوبة البالغ قدرها 252 جنيه .

كما اصدرت حكما علي المتهم الثاني بالسجن اربعة اشهر اعتبارا من 29 / 9 / 2010 – تاريخ وقوع الجريمة – والغرامة الف جنيه والسجن شهرين فى حال عدم الدفع . وقررت المحكمة مصادرة العربة المستخدمة في الجريمة علاوة علي تسليم كافة الاسلحة الي سلاح الاسلحة التابع للجيش ما عدا بندقيتي كلاشنكوف تخص الشرطة .

وبرأت المحكمة المتهمين الثمانية الاخرين وسط زغاريد ودموع ذويهم التي اختلطت اصوات ترحيبهم بالفرحة بدموعهم ودخل اصدقاء بعضهم في نوبة تكبيرات هستيرية وتدفقوا نحو شوارع المدينة احتفالا بالبراءة بينما سقط احد اقرباء المتهم المدان بالقطع مغشيا عليه بعد النطق بالحكم ونقل علي جناح السرعة للمستشفي.

وكانت المحكمة بدأت جلستها وسط اهتمام متعاظم من قبل الراي العام ولم تستطع قاعة اجتماعات بلدية نيالا التي انتقلت اليها المحكمة من الاتساع الا لربع العدد الذي وصل لمتابعة الجلسات . واحاطت قوة خاصة من الشرطة مبنى المحكمة فيما انتشرت قوات متعددة من الشرطة والجيش والامن بداخل ساحة البلدية وصرف موظفي البلدية الي منازلهم قبيل بدا المحكمة جلساتها .

وقال نائب مدعي جرائم دارفور االذى مثل الادعاء فى القضية الفاتح طيفور للصحفيين ان المحكمة اصدرت الحكم فى مواجهة من ثبتت ادلة عليه وبرات من لم تجد ضده ادانة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.