Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

16 قتيل فى مواجهات بين الجيش الشعبى وقوات اتور

الخرطوم في 10 فبراير 2011 — لقى 16 شخصا على الاقل مصرعهم في اشتباكات بين الجيش الشعبى وميليشيا الجنرال جورج اتور يومى الاربعاء والخميس مما يثير مخاوف بشأن الاستقرار في الجنوب والذي يستعد لاعلان استقلاله عن الشمال

.ونشب القتال في ولاية جونقلي الغنية بالنفط وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي فيليب أقوير “هاجمت قوات جورج أتور قاعدة للجيش الشعبي لتحرير السودان في ولاية جونقلي. وقتل أربعة من جنود الجيش و12 من رجال أتور.” وأضاف “هذا انتهاك لاتفاقية وقف اطلاق النار. هو لم يكتف بمهاجمة الجيش الشعبي وحسب وانما يزرع الالغام الارضية أيضا.”

وقال أقوير ان قوات أتور شنت الهجوم في جونقلي صباح الأربعاء.وشنت ميليشيا أتور هجومين اخرين قرب منطقة فنجاك بعد ظهر الاربعاء وصباح الخميس وانفجر لغم أرضي في سيارتين كانتا تقلان جنودا في الجيش الشعبي لتحرير السودان أمس. ولم يذكر أقوير عدد الضحايا.

واتهم أتور فى المقابل الجيش الشعبي بمهاجمة قواته أولا لكنه قال انه مستعد لاجراء محادثات.وقال لرويترز عبر هاتف يعمل بالاقمار الصناعية من مخبأه بمنطقة غابات ” اذا كان الجانب الآخر مستعدا فيمكن أن نستمر في المحادثات لكن اذا لم يكونوا مستعدين فسأقول ان هذه هي نهاية اتفاق السلام بيننا وبينهم.”وكان أتور اتفق على وقف لاطلاق النار مع جيش الجنوب في يناير قبيل بدء التصويت في الاستفتاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.