Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ضبط اسلحة وذخائر بمخيم للنازحين في شمال دارفور

الخرطوم في 25 يناير 2011 — أعلنت حكومة شمال دارفور ضبط سيارات ذات دفع رباعى وكميات كبيرة من قطع الغيار اضافة الى اسلحة وذخائر متنوعة وحشيش بمخيم زمزم للنازحين في الولاية.

ووقف الوالى عثمان محمد يوسف كبر برفقة أعضاء من حكومة الولاية فى قيادة الفرقة السادسة مشاة بالفاشر على المعروضات المضبوطة فى اعقاب حملة تفتيش طالت المخيم امس الاول اوقف على اثرها ما لايقل عن 35 مشتبها .

واستمع الوالي إلى شرح مفصل من اللواء الركن الطيب مصباح عثمان قائد الفرقة السادسة مشاة عن المضبوطات وأكد كبر فى تصريحات صحفية أن تنفيذ الإجراء من لجنة امن الولاية هدف لضبط ما بدر من مظاهر الانحراف بمعسكرات النازحين والابقاء عليها فى مسارها الانسانى، وان لا تتحول إلى بؤر للتمرد والانفلات الامنى على حد زعمه.

وأضاف أن ما تم ضبطه يؤكد أن المعسكر كان يمثل محطة لتزويد الحركات المسلحة بالوقود والزيوت مشيرا الى توقيف مشتبهين ينتمون للحركات المسلحة ، وكشف عن مقتنيات تخص منظمات انسانية

وأعلن الوالي الاتجاه لتسليم كل منظمة ما يخصها من مسروقات كما أشار ان الحملة كشفت استعاضت الحركات المسلحة عن معسكر (كلمة) بمخيم ( زمزم) وأكد نية الحكومة مواصلة العمل لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.