Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة تحذر المعارضة من النزول الى الشارع

الخرطوم فى 3 يناير- توعدت وزارة الداخلية السودانية من أسمتهم بـ “دعاة العصيان المدني والانتفاضة الشعبية” في إشارة لقوى المعارضة التي أعلنت مؤخرا اعتزامها تنظيم تظاهرات واحتجاجات شعبية لإسقاط الحكومة، بأن الشرطة ستكون لهم بالمرصاد،

ووجه مدير قوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان إنذارا شديدا إلى “الذين يقولون إنهم سيخرجون إلى الشارع تحت مسميات العصيان المدني والانتفاضة الشعبية وهلمجرا” في إشارة واضحة لقوى المعارضة.

وزاد “لن يخرج أحد إلا بالقانون ومن يخالف القانون الشرطة ستكون له بالمرصاد” وتابع بالقول “مابقولكم الما بصدق يجرب، لكن بقولكم ما تجربوا”. ولفت إلى أن الشرطة تعمل وفق القانون وستتعامل بحسم مع كل من يريد المساس بأمن وطمأنينة المواطن وردع المتفلتين والخارجين عن القانون.

وفى الاثناء دفعت ولاية الخرطوم بـ 17500 جندى لتأمين الاستفتاء على تقرير المصير بالعاصمة. وأكد وزير الداخلية السودانى إبراهيم محمود حامد في كلمه أمام استعراض طابور قوة الشرطة المشاركة في التأمين بميدان سباق الخيل بالخرطوم أمس أن وزارته لن تتوانى في ملاحقة الذين يعملون على زعزعة واستقرار الأمن، قبل أن يبث تطمينات قوية إلى الجنوبيين بالعاصمة بأنهم سيتمكنون من ممارسة حقوقهم الدستورية بحرية

وأعلن حامد عقب لقائه الرئيس عمر البشير أمس عن خطة أمنية شاملة في الشمال لكل مراحل الاستفتاء حتى ، إعلان النتيجة وما بعدها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.