Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

فلاحون باكــستانيون برفقة أســرهم إلى الســـودان

الخرطوم 5 ديسمبر 2010 — أعلن مسؤول باكستانى رفيع أنهم يتفاوضون مع الحكومة السودانية لتوفير تأشيرات دخول لفلاحين من بلاده مع أسرهم إلى السودان لتعزيز القطاع الزراعي .

وقال وزير الزراعة الباكستاني نزار محمد جوندال ، عقب محادثات مع السفير السوداني في باكستان محمد عمر موسى، الخميس الماضي، ان وجود فلاحين باكستانيين في السودان سيكون مفيدا لكلا البلدين ، موضحا أن المزارعين سينقلون خبراتهم إلى السودان، مشيرا إلى أن السفير السوداني رحب بالمزارعين الباكستانيين وأسرهم ووعد بتسهيل إجراءاتهم بكل الطرق الممكنة .

وكانت الحكومة السودانية قد اتفقت فى وقت سابق من هذا العام مع مصر لاستجلاب الاف الفلاحين المصريين لفلاحة مساحات شاسعة من الاراضى الخصبة بالسودان .

وأضاف جوندال أن الخطة المقترحة لنقل الأسر الزراعية الباكستانية إلى السودان سوف تدرج في مذكرة التفاهم ، بين السودان وباكستان للتعاون في مجال الزراعة ، التي ستوقع خلال زيارة وفد من وزارة الزراعة الباكستانية إلى السودان للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة لمنظمة الزراعة والأغذية العالمية «الفاو» التي ستعقد في الخرطوم اليوم السبت وتستمر حتى الأربعاء المقبل .

وتابع الوزير الباكستاني «نحن نرغب حقا في الاستفادة من التجربة الغنية في قطاع الزراعة بالسودان ومن المجتمعات الزراعية المصرية والفلسطينية العاملة في السودان، وسنكون أكثر من سعداء، لأن المزارعين الباكستانيين المهرة سيقدمون تجاربهم أيضا” .

Leave a Reply

Your email address will not be published.