Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الهلال الأحمر السوداني: تضرر 40 ألف أسرة من السيول والفيضانات

فيضان النيل الأبيض يحاصر قريتي (القصيرة) و(أم عشر العقليين) بمحلية جبل أولياء جنوبي الخرطوم ـ الجمعة 5 أغسطس 2016 (صورة من صفحة الصحفي طلال إسماعيل على فيسبوك)

الخرطوم 29 أغسطس 2016 ـ كشفت جمعية الهلال الأحمر السوداني أن عدد الأُسر المتأثرة بالسيول والفيضانات وصلت الى 40.620، فيما أنهار أكثر من 21 ألف منزل إنهياراً كامل، وأعلنت عن توليها مسؤولية توزيع المساعدات الخارج بمعزل عن الحكومة.

 

وطبقا للسلطات السودانية فإن الأمطار الغزيزة والسيول الجارفة أدت لمصرع أكثر من مائة شخص وانهيار مئات المنازل في 13 ولاية سودانية.

وقال أمين عام الجمعية عثمان جعفر في مؤتمر صحفي يوم الإثنين: “إن الجمعية توزع المساعدات للمتأثرين مباشرة ولا يتم اعطاؤها لأي جهة حكومية”.

وأوضح جعفر أن توزيع المساعدات على المتضررين يتم بشفافية عالية، ولفت الى أنه تم توزيع مساعدات على 48,6% من المتأثرين، متوقعاً أن تصل النسبة الى 76% خلال الأسبوع الحالي.

وأشار الى أن الدعم العربي كان كبيراً هذا العام، حيث وصلت طائرة سعودية هذا الأسبوع تحمل مساعدات لمتضرري السيول والفيضانات. ونوه إلى أن هناك موجة متوقعة من الأمطار الغزيرة خلال الأيام المُقبلة.

وأفاد أن الجمعية استجابت لـ 19,737 أسرة بنسبة 48.6% بالولايات، مؤكدا انتشار نحو 1400 متطوع على نقاط الارتكاز، واستمرار متطوعي الهلال الأحمر في رصد حجم الأضرار وإجراء مسوحات ميدانية.

وتجاوزت مناسيب نهر النيل بالسودان منذ يوليو معدلات أحد أعتى الفيضانات التي ضربت البلاد في العام 1988، كما شهدت البلاد معدلات قياسية للأمطار التي عادة ما تتسبب في السيول.

Leave a Reply

Your email address will not be published.