Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(يوناميد) تعترف بقتل إحدى مركباتها طفلة شمال دارفور

الفاشر 20 سبتمبر 2016- اعترفت البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور(يوناميد) بدهس احدى مركباتها طفلة بمعسكر للنازحين، في ولاية شمال دارفور، مما أدى لوفاتها في الحال .

قافلة لبعثة يوناميد قرب بلدة كبكابية في ولاية شمال دارفور
قافلة لبعثة يوناميد قرب بلدة كبكابية في ولاية شمال دارفور
وأرسل الممثل الخاص المشترك للبعثة مارتن أوهومويبهي تعازيه لذوي الطفلة وقال حسب بيان صحفي تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، : ’’إن وفاة الطفلة هي مأساة كبرى وإنني لأشاطر أسرتها وذويها الأحزان.‘‘

وكانت سيارة تابعة للبعثة المشتركة ، دهست طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات يوم الجمعة الماضي ، أثناء سير دورية البعثة داخل معسكر العباسي “ب” بمدينة مليط بولاية شمال دارفور، مما أدى إلي وفاتها في الحال.

وقال المتحدث باسم البعثة المشتركة أشرف عيسى حسب البيان إنهم فتحوا تحقيقا في الحادث للوقوف على تفاصيل وملابسات وقوعه.

وأكد أن بعثة اليوناميد تأخذ مسألة الأمن والسلامة المرورية على محمل الجد والجدية حيث أن من بين مكونات البعثة قسما بعينه يختص بالتأكد من نشر الوعي المروري وضمان إنفاذ ممارسات القيادة الآمنة.

وأفاد عم الطفلة ويدعى أحمد التيجاني آدم (سودان تربيون) يوم الأحد، أن دورية تتكون من عدد من السيارات التابعة لليوناميد دهست طفلتهم مره التيجاني آدم إدريس ما أدى الى مصرعها في الحال.، وأن أفراد الدورية لم يتوقفوا لكي يسعفوها وهربوا، مما عجل بوفاتها في الحال.

Leave a Reply

Your email address will not be published.