Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

خبير حقوق الإنسان يقف على الأوضاع في شمال دارفور

الفاشر 23 أبريل 2016- وقف الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان اريستيد ننوسي،السبت، على الأوضاع في ولاية شمال دارفور،واستفسر المسؤولين هناك عن الأوضاع الأمنية ،كما زار مخيمات النازحين واجتمع كذلك الى مدعي جرائم دارفور.

الخبير المستقل للسودان اريستيد نوسين
الخبير المستقل للسودان اريستيد نوسين
وقال نائب والي شمال دارفور ادم النحلة، في تصريحات صحفية عقب اجتماعة الى الخبير المستقل ، إن اللقاء تناول الموقف الحكومي فيما يتعلق بحقوق الانسان والخطوات التي تمت، مبيناً انه لم يبد أي تحفظات في زيارته التي تعد الثانية من نوعها.

واوضح أن الخبير تلقى تنويرا بشأن الأوضاع في شمال دارفور من النواحي الامنية والاجتماعية، واكد نائب الوالي استقرار الاوضاع الامنية بشمال دارفور علاوة علي انتشار النيابات والشرطة بجميع محليات ولايته ووجود مدعي جرائم دارفور في عاصمة الولاية .

و أكد ان الحكومة توفر الامن والخدمات للنازحين و اماكن التجمعات السكانية مشيراً الي انها تقدم الخدمات والتعليم لنازحي معسكر ابوشوك الذي يضم اكثر من 47 الف نسمة، ومعسكر زمزم الذي يأوي اكثر من 115 الفا، مبيناً انهم تجاوزا مرحلة الإغاثة ويعملون علي برنامج التنمية.

من جهته قال الخبير المستقل اريستيد ننوسي ان زيارته لشمال دارفور تجئ بهدف الوقوف علي تطورات الحكومة في معالجة اوضاع حقوق الانسان والدعم الفني لبناء القدرات علاوة علي تسهيل عملية بناء الثقة واشار الي ان هنالك عدد من اصحاب المصلحة الذين يهدفون الي تحقيق الاستقرار والسلام في دارفور والسودان بصفة عامة

Leave a Reply

Your email address will not be published.