Monday , 3 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المهدي يعلن تشكيل لجنة ترتب لعقد المؤتمر العام في غضون عام

الخرطوم 31 يناير 2016 ـ أعلن رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي أن اجتماعا لمنسوبي الحزب في المهجر أقر تشكيل لجنة عليا ترتب لعقد المؤتمر العام الثامن في فترة أقصاها عام، ولجنة أخرى لـ “الاتحاد والمصالحة”.

المهدي يصرح للصحفيين بعد لقاء الوساطة في اديس - الأحد 30 نوفمبر 2014
المهدي يصرح للصحفيين بعد لقاء الوساطة في اديس – الأحد 30 نوفمبر 2014
وعقد حزب الأمة مؤتمره العام السابع في فبراير/ مارس 2009، وذلك بعد آخر مؤتمر عام عقد في أبريل 2003.

وأكد المهدي في تعميم تلقته “سودان تربيون” أنه دعا لاجتماع تشاوري حول بعض القضايا المختلف عليها في حزب الأمة القومي في المهجر. ويقيم زعيم حزب الأمة في منفاه الاختياري بالقاهرة اطلاق سراحه في يونيو 2014 من اعتقال دام شهرا.

وأفاد أن الاجتماع ساده تداول ودي صريح للقضايا المطروحة، موضحا أنه قبل بمقترح تكوين اللجنة العليا للمؤتمر العام، ليعقد في فترة أقصاها عام، على أن يراعى في تكوين اللجنة تمثيل كافة عضوية الحزب في اللجنة والمداولات.

وأشار تعميم المهدي إلى أن المجتمعون أجمعوا على تأييد خط حزب الأمة السياسي بلا تحفظ، وتأييدهم لدستور الحزب.

وكشف أنه سيكون لجنة للاتحاد والمصالحة ليكلفها بمهام محددة لتحديد كيفية التعاون حول المشاركة في الورش التحضيرية للمؤتمر العام، وفي اللجنة العليا للمؤتمر، والتعاون في الدعم المالي.

وأضاف أن من مهام اللجنة أيضا المشاركة في مهام التعبئة الشعبية والسياسية والدبلوماسية دعماً للأجندة الوطنية المعلنة، والتعاون مع القوى السياسية الأخرى المتحالفة في المهجر.

وأشار رئيس حزب الأمة القومي إلى أنه بقيت هناك قضايا مختلف، وعد بمواصلة الجهد مع كل الملتزمين بالحزب “حتى يتحقق الإجماع المنشود بعون الله”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.