Friday , 2 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مباحثات بين البشير وخادم الحرمين الشريفين بمكة المكرمة

الخرطوم 14 يوليو 2015- أجرى الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، الثلاثاء، مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر الصفا بمكة المكرمة، حيث ناقشا التعاون بين البلدين و تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

خادم الحرمين الشريفين يستقبل البشير بالرياض - وكالات
خادم الحرمين الشريفين يستقبل البشير بالرياض – وكالات
وكان العاهل السعودي عقد اجتماعاً مع البشير، في الـ20 من مايو الماضي في الرياض، واستعرضا أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، مع بحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني طبقاً لـ” وكالة الأنباء السعودية”، وزير رئاسة الجمهورية صلاح الدين ونسي، ووزير الخارجية إبراهيم غندور، ووزير الدولة مدير مكتب الرئيس، الفريق طه عثمان الحسين.

وأكد البشير خلال زيارته السابقة إلى الرياض، موقف بلاده المؤيد للسعودية في حربها المشروعة ضد الإرهاب المتمثل في مليشيات الحوثيين، والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

كما حضر الاجتماع من الجانب السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

Leave a Reply

Your email address will not be published.