Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نجل الميرغني يتفقد مصابي قوات الحكومة في المعارك ضد “العدل والمساواة”

الخرطوم 8 مايو 2015 ـ تفقد رئيس قطاع التنظيم بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، محمد الحسن الميرغني، مصابي القوات الحكومية التي شاركت في معركة “قوز دنقو” ضد متمردي حركة العدل والمساواة بجنوب دارفور في 26 أبريل الماضي.

نجل الميرغني يزور جرحى القوات الحكومية في معركة
نجل الميرغني يزور جرحى القوات الحكومية في معركة
وألحق الجيش السوداني هزيمة بحركة العدل والمساواة في منطقة “النخارة” بولاية جنوب دارفور وأوقع وسط قوة لها تسللت من جنوب السودان، خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد، وهو ما اعترف به قائد الحركة جبريل إبراهيم لاحقا.

ورافق نجل الميرغني وزراء الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في الحكومة أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء والفاتح تاج السر وزير الأوقاف وجعفر أحمد عبد الله وزير الدولة بوزارة الزراعة.

وينتظر أن يكون الاتحادي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني الشريك الثاني في الحكومة المرتقبة مع المؤتمر الوطني الحاكم، بعد أن حصل على 25 مقعدا في البرلمان في الانتخابات التي أجريت خلال أبريل الماضي.

وأكد الحسن، طبقا للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الحوار هو السبيل لحل مشاكل السودان كافة، داعيا الحركات المسلحة الى وقف القتال والاحتكام للحوار لتحقيق الأمن والسلام ومواصلة مسيرة التنمية بالبلاد.

وهنأ الحسن لدى تفقده وزيارته الجرحى العمليات بمستشفى الأمل برفقة عدد من قيادات الحزب القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بالنصر في معركة “النخارة” و”دحر أعداء الوطن”، وتابع “إن النصر يعتبر بمثابة درس وعبره لكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

وأكد نجل الميرغني الوقوف بجانب القوات المسلحة ودعمها من أجل استقرار البلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.