Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الملك سلمان وتميم والسيسي وديسالين يهنئون البشير بالفوز في الانتخابات

الخرطوم 28 أبريل 2015 ـ تلقى الرئيس عمر البشير، التهاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية، مساء الإثنين، من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي هايلي مريام ديسالين.

البشير والملك سلمان بالرياض ـ الأربعاء 25 مارس 2015
البشير والملك سلمان بالرياض ـ الأربعاء 25 مارس 2015
وأعلنت مفوضية الانتخابات السودانية، الإثنين، فوز الرئيس السوداني عمر البشير بانتخابات الرئاسة بنسبة 94.05% من الأصوات الصحيحة.

وأعرب البشير، عن شكره وتقديره للعاهل السعودي على مشاعره الطيبة، كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين الخرطوم والرياض ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية، وفق المصدر ذاته.

ووصل البشير (71 عاما)، إلى السلطة، مدعوما من الإسلاميين، عبر انقلاب عسكري عام 1989، وتم التجديد له في انتخابات جرت عام 2010، قاطعتها أيضا أغلب فصائل المعارضة.

كما تلقى البشير اتصالا هاتفيا من كل من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وبرقيات تهاني من الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير بدولة قطر والشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس محمد حاتم سليمان إن القادة والرؤساء أعربوا عن التهاني للرئيس المنتخب عمر البشير متمنين له التوفيق والنجاح في ولايته الرئاسية الجديدة.

وأضاف أن البشير أعرب عن شكره وتقديره للقادة والرؤساء مشيداً بالعلاقات والروابط الأخوية التي تربط بين السودان ودولهم مؤكدا دعمه لتعزيز تلك العلاقات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.