Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أهالي يمنعون الناخبين من التصويت في الدائرة “8” بالمتمة

الخرطوم/ المتمة 13 أبريل 2015 ـ منع أهالي في الدائرة القومية “8” جنوبي المتمة بولاية نهر النيل الناخبين من التصويت في مركز “الجريف” حيث يتنافس على مقعد البرلمان القومي القيادي في المؤتمر الوطني الحاكم كمال علي مدني والرجل الثاني في هيئة الختمية صلاح سر الختم عن الاتحادي الديمقراطي الأصل.

حاتم السر نال أعلى الأصوات في الدائرة
حاتم السر نال أعلى الأصوات في الدائرة
وحسب مصادر تحدثت لـ”سودان تربيون” فإن أهالي المنطقة اتخذوا موقفا بمقاطعة الانتخابات، وتعتبر محلية المتمة من معاقل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وأحرز فيها حاتم السر مرشح الحزب للرئاسة في انتخابات 2010 أعلى الأصوات.

ولم تفلح جهود قادتها لجنة الانتخابات والشرطة ونائب رئيس المجلس التشريعي بالولاية محمد الحبيب في اقناع الأهالي برفع الحصار عن المركز أو سحب صناديق الإقتراع إلى موقع بديل.

وكان مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور قال فى تصريحات صحفية عقب تصويته بمعية الرئيس في ذات المركز قرب القيادة العامة للجيش، أن الدعوة لمقاطعة الانتخابات حق طبيعى وديمقراطى وأن الفيصل هو صندوق الاقتراع.

وأضاف ” لاول مرة فى تاريخ البلاد تجرى أنتخابات فى كل الدوائر القومية وهذا غير مسبوق ”

وبرر الاعتقالات التي طالت ناشطين عشية الانتخابات لمحاولات البعض منع الاخرين من ممارسة حقهم .

وتأتي مقاطعة المواطنين في الدائرة “8” انفاذا لتوصية المؤتمر العام للاتحادي الديمقراطي الأصل في محلية المتمة برفض المشاركة في الانتخابات، وعندما أعلنت قيادة الحزب خوض الانتخابات انسلخ رئيسه بالمحلية منوفلي خالد وانضم للحركة الاتحادية، بينما اتجه مقرر أمانة الإعلام الوليد بكري للانضمام لحزب الاتحاد الديمقراطي الليبرالي.

وفي دنقلا بالولاية الشمالية أفلحت جهود لجنة الانتخابات في تجاوز أزمة تسبب فيها عنصر بمركز “كابتود” وانتظم مناديب الأحزاب والمراقبين في أداء مهامهم.

وتم اعفاء رئيس المركز بعد اتهامات بتزوير لصالح مرشح المؤتمر الوطني بلال عثمان بلال، وتسلم رئاسة المركز خلفا له سر الختم علي عبد الله.

Leave a Reply

Your email address will not be published.