Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

6 آلاف شرطي لحماية الانتخابات في ولاية جنوب دارفور

نيالا 11 ابريل 2015 – أعلن والي ولاية جنوب دارفور جاهزية 6 آلاف شرطي لحماية، وتأمين العملية الانتخابية، التي ستبدأ في السودان، الاثنين، وأعلن الشروع في نشر قوات شرطية إبتداء من السبت في جميع محليات الولاية.

اللواء(م) آدم محمود جار النبي والي ولاية جنوب دارفور
اللواء(م) آدم محمود جار النبي والي ولاية جنوب دارفور
وقال اللواء ادم محمود جار النبي، لدى مخاطبته القوات الشرطة برئاسة شرطة الولاية في نيالا، إن القوات الشرطية أكملت كافة الترتيبات لتأمين الانتخابات مؤكدا ان الشرطة ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه إحداث أي عمليات تخريبية خلال فترة الإقتراع مشيرا الي ان البندقية لم تعد خيار في الوصول الي السلطة وإن الطريق الوحيد اليها هو صناديق الاقتراع .

واشار جار النبي الى انه أعد العدة الكاملة لمواجهة اي تحد يعترض الانتخابات بولايته، داعيا مواطني الولاية الى التفاعل مع العملية الانتخابية لانهاء كافة المشكلات التي تواجه الولاية سيما الانفلات الامني بين أثنيات الولاية وأوضح انه لن يسمح بأية محاولات لزعزعة او تعكير اجواء الانتخابات.

ودشنت قوى المعارضة السودانية حملة تحت عنوان “ارحل” لمقاطعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع إجراؤها الاثنين المقبل.

وترفض قوى المعارضة السودانية اجراء الانتخابات في ميقاتها المضروب في الثالث عشر من ابريل الجاري الى حين تشكيل حكومة انتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم اجراء انتخابات معترف بها دوليا ومحليا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.