Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مبعوث رئاسي يسلم القيادة السعودية رسالتين من الرئيس السوداني

الرياض 31 مارس 2015 – تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رسالتين من الرئيس السوداني عمر البشير، الأولى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والثانية لشخصه.

وزير الدفاع السعودي يتسلم رسالتي البشير - واس-
وزير الدفاع السعودي يتسلم رسالتي البشير – واس-
وكانت وزارة الخارجية السودانية أعلنت الإثنين على لسان متحدثها الرسمي علي الصادق عن زيارات متبادلة لمسؤولين سودانيين وسعوديين بشأن إحكام التنسيق حول العمليات العسكرية التي بدات الاسبوع الماضي ضد الحوثيين في اليمن في ماعرف بـ”عاصفة الحزم” والتي تقودها السعودية مع عشر دول خليجية بجانب السودان.

وتسلم وزير الدفاع السعودي، الثلاثاء، رسالة البشير التي حملها مدير مكتبه الفريق طه عثمان أحمد الحسين.

وطبقا لوكالة الانباء السعودية، فإن الإجتماع بحث المشاركة العسكرية للسودان في تحالف “عاصفة الحزم” الذي تقوده المملكة العربية السعودية تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لتخليص بلاده من التمرد الحوثي والداعمين له، وعودة الشرعية والاستقرار في اليمن.

وأنهى الرئيس البشير الجمعة الماضية زيارة إلى السعودية وقبلها في فبراير المنصرم زيارة إلى دولة الإمارات، وذلك تتويجا لقرار اتخذته السلطات العام الماضي بإغلاق المركز الثقافية الإيرانية.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية إن وتيرة التنسبق بين الخرطوم والرياض بشان عاصفة الحزم ستزيد خلال الفترة المقبلة.

وكشف الصادق عن وصول قيادات سعودية رفيعة المستوى فضلا عن قيادات من بلدان تحالف “عاصفة الحزم” الى الخرطوم خلال أيام لاجراء مزيد من المشاورات، كما اعلن عن مغادرة مسؤولين سودانيين الى الرياض التى تدير العملية الحربية ضد متمردي اليمن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.