Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

خلل مالي يؤخر صرف رواتب موظفي وزارة الصحة بجنوب دارفور

نيالا 30 مارس 2015- نفذ المئات من موظفي وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور، الإثنين، وقفة بباحة الوزارة إحتجاجا على عدم صرف راتب شهر فبراير الماضي، وسارعت سيارات شرطة النجدة والعمليات للتمركز، بالقرب من وزارة الصحة تحسبا لخروج المحتجين الي الشارع واتساع رقعة الاحتجاجات.

شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا
شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا
وأبلغ عدد من الموظفين “سودان تربيون” أنهم لم يجدوا اسماءهم بدفاتر الصرف بعد تنفيذ وزارة المالية تقانة حوسبة المرتبات، مشيرين الي ان الوزارة لم تتمكن من معالجة الامر حتى الآن ما اضطرهم لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية ملوحين باللجوء الى خيارات أخرى – لم يكشفوا عنها- للظفر بمستحقاتهم.

وشكك الموظفون في أن تاخير استحقاقاتهم المالية يعود الى مساع أخرى لسد أية فجوة مالية ربما تواجه الانتخابات المرتقبة، مشيرا الى انهم يستحقون راتب شهري فبراير ومارس الجاري وان العديد من المنشورات المطبقة في الولايات الآخري لازالت في جنوب دارفور على الورق.

وقال احد موظفي وزارة الصحة لـ”سودان تربيون ” ان حوالي 2160 إسما لموظفى الوزارة غابت عن اذونات الصرف بالوزارة منوها الي ان مدير عام الوزارة رفض التجاوب معهم بحجة ان صرف مرتبات العاملين ليس من مسؤوليته لافتا الي ان الوزير المكلف ظل يتعمد عدم مواجهة مشكلة موظفيه لأكثر من أسبوعين.

وتعاني ميزانية جنوب دارفور عجزا شهريا يبلغ 5 آلاف جنيه في الفصل الاول “المرتبات” بسبب ضعف الإيرادات بالولاية في أعقاب اضطراب الأوضاع الامنية منذ عدة سنوات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.