Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحادي الموحد: مؤتمر شرم الشيخ أكد عِظَم مكانة مصر

الخرطوم 15 مارس 2015 ـ اعتبر الحزب الاتحادي الموحد مشاركة 121 دولة و25 من المؤسسات والمنظمات الدولية إضافة إلى كبريات الشركات العالمية في مؤتمر دعم الإقتصاد المصري بشرم الشيخ دليلا على عِظَم مكانة مصر الإقليمية والدولية.

محمد عصمت القيادي في الحزب الاتحادي الموحد
محمد عصمت القيادي في الحزب الاتحادي الموحد
وكانت كل السعودية والكويت والإمارات تبرعت لدعم الاقتصاد المصري بمبلغ 12 مليار دولار بواقع 4 مليار دولار لكل دولة، إلى جانب تبرع سلطنة عمان بنصف مليار دولار.

واكد بيان للمتحدث باسم الحزب محمد عصمت يحيى إن الشعب المصري “ظل ومنذ استعادته لدولته من جماعة الإسلام السياسي في 30 يونيو 2013 يخطو بثقة وثبات في تثبيت دعائم التمدن والحداثة داخل مصر”.

وأشاد البيان بالقيادة المصرية ووصفها بأنها حكيمة، قائلا “الشعب المصري يعمل لإعادة بناء مصر وتحقيق رخائها في ظل قيادة راشدة أمينة وحكيمة تعي المصالح العليا لشعبها”.

وقال الاتحادي الموحد في بيانه إن ما حققه ذلك التدافع من دعومات لإقتصاد مصر أذهل كل المحللين الإقتصاديين والمراقبين السياسيين.

وأفاد الحزب أنه يرى أن “نجاحات مؤتمر “مصر المستقبل” لا تكمن فيما حققه من منح وودائع واستثمارات واتفاقيات بعشرات المليارات من الدولارات ـ لا شك أنها ستنعش إقتصادها وبالتالي ستضعه على عتبة الإنطلاق ـ لكننا نري نجاحات ذلك المؤتمر تتمثل في الإعتراف البَيًن بمكانة مصر الإقليمية والدولية والتأييد الكامل لثورة شعبها في 30 يونيو 2013 بقيادة جيشها وشرطتها وأزهرها وكنيستها وأحزابها ومفكريها ومثقفيها ومبدعيها ضد قوي الظلام والهوس الديني”.

وزاد “ما جرى ويجري في مصر الشقيقة من إنتصار لشعبها بعد صبرٍ لعقود من الزمان هو درس بليغ لكل قوى الظلام والهوس الديني – لو كانوا يعلمون – بأن إرادة الشعوب لن تُقهر بقهر وإن طال أمده فالظلم أبدا ليلته قصيرة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.