Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجلس الصحوة الثوري بزعامة موسى هلال يهدد بعرقلة الانتخابات

نيالا 26 فبراير 2015 – أعلن مجلس الصحوة الثوري الذي يتزعمه شيخ قبيلة المحاميد موسى هلال، عن مقاطعة الانتخابات المعلن أجراؤها في ابريل المقبل.

زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالزي العسكري
زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالزي العسكري
وقال المتحدث باسم المجلس أحمد محمد أبكر بحسب إذاعة “عافية دارفور” ان المجلس لم يرى أي جديد في تنفيذ الاتفاقيات التي ابرمها رئيس المجلس الثوري موسى هلال مع رئيس الجمهورية، اثناء مؤتمر “أم جرس” في العام 2014، لحل أزمة دارفور بالاضافة الاتفاق الذي ابرمه هلال مع مساعد الرئيس ابراهيم غندور في 12 يناير الماضي بولاية غرب دارفور.

وهدد المتحدث باسم مجلس الصحوة بعرقلة عملية سير الانتخابات حال تمادي حكومة الخرطوم وتجاهلها تنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع زعيم المجلس بحلول العاشر من شهر مارس القادم محذرا لجان الانتخابات من تعريض أنفسهم للخطر.

ووجه أبكر جميع قواعد المجلس العسكرية والسياسية والخلايا السرية ومنسوبيها بالالتزام التام بموجهات المجلس في مقاطعة الانتخابات موضحا ان المجلس لا يمكن أن بضمن سلامة صناديق الاقتراع وشدد على أهمية وضع قرارات المجلس المتعلقة بالانتخابات موضع التنفيذ الفوري.

ووصل مساعد رئيس الجمهورية الي اتفاق مع موسى هلال في 12يناير الماضي في اجتماع مغلق بمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور لإنهاء الخلافات المحتدمة بين هلال وحزب المؤتمر الوطني الحاكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.